تعليمات قناتي على جوجل
متصفح جوجل
نسجيل الدخول
يوتيوب
قناتي
مدير الفيديو
لوحة البيانات وفيها عدة خيارات :
ubaker abubaker
مشاهدة القناة
عدد مقاطع الفيديو
Untitled 0002
2 0 0 0
تعديل
عرض العنصر
نصائح
وسّع نطاق جمهور قناتك
قد يشكّل التعاون مع مستخدمي YouTube آخرين طريقة رائعة للوصول إلى جمهور جديد. انتقل إلى أكاديمية منشئي المحتوى لمعرفة المزيد. شاهد وتعلّم
الترويج للمحتوى التابع لك
هل تبحث عن طرق إضافية لعرض مقاطع الفيديو التابعة لك على YouTube؟ انتقل إلى أكاديمية منشئي المحتوى للاطّلاع على نصائح للترويج للمحتوى. شاهد وتعلّم
منتدي جديد لصانعي المحتوى
يسرنا أن نعلن إطلاق منتدي رسمي جديد على +Google لجميع منتجي الفيديوهات العرب لتبادل اجدد النصائح المختصة بإستخدام الموقع بفاعلية. إنضم هنا
عرض الكل
التعليقات
ستظهر التعليقات التي يتم نشرها على مقاطع الفيديو التابعة لك هنا.
وسّع نطاق جمهور قناتك
قد يشكّل التعاون مع مستخدمي YouTube آخرين طريقة رائعة للوصول إلى جمهور جديد. انتقل إلى أكاديمية منشئي المحتوى لمعرفة المزيد. شاهد وتعلّم
باشر بالإعدادات
من خلال التعاون الفعال مع قنوات أخرى، يمكنك أن تجتذب مشاهدين جدد إلى مقاطع الفيديو التابعة لك. تأكد من أنه تم إعداد قناتك ومن أنها جاهزة لاستقبال مشاهدين جدد، وشجعهم على الاشتراك فيها.
إليك بضع خطوات يمكنك إجراؤها قبل المباشرة بالتعاون لإنشاء محتويات مع قنوات أخرى:
ننصحك بإعداد الجوانب البصرية للقناة من خلال تحديد إعلان بانر والرمز والاسم والأقسام التي ستعرِّف المشاهدين الجدد على موضوع قناتك.
تحميل المحتوى بصورة منتظمة؛ مما يُظهر للمشاهدين الجدد أن قناتك نشطة، وبالتالي يدفعهم إلى لاشتراك فيها.
السعي إلى بناء قاعدة جماهيرية، حتى ولو كانت صغيرة. إذ يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد مقاطع الفيديو التي يستمتع بها المشاهدون وفي تحديد خياراتك من حيث القنوات التي يجب أن تتعاون معها.
اعرف قيمتك
غالبًا ما يفترض منشئو المحتوى أنه لا يمكنهم التعاون إلا مع القنوات التي تملك عدد مشتركين مشابه لقنواتهم، ولكن ذلك ليس صحيحًا! فقيمة قناتك لا تقتصر فقط على عدد المشتركين فيها. فأنت لديك المهارات وإمكانية الوصول والموارد التي قد تجذب منشئي محتوى آخرين، حتى أولئك الذين لديهم جمهور أكبر بكثير. حاول تسليط الضوء على ميزات قناتك التي يمكن أن يستفيد منها المتعاونون المحتملون.
مهارات خاصة مثل المقدرة على خياطة الألبسة أو تأليف الموسيقى أو إنشاء مؤثرات خاصة رائعة.
موارد الإنتاج مثل كاميرا جيدة أو برامج ما بعد الإنتاج أو أي معدات أخرى.
إمكانية وصول فريدة إلى مواقع التصوير الجميلة أو السيارات الفخمة أو الأشخاص المرموقين.
جماهير واسعة النطاق مثل الخصائص الديمغرافية للمشتركين في YouTube أو المتابعين على سائر الوسائط الاجتماعية أو المعجبين من دون اتصال.
اختر متعاونين مناسبين
ليس بالضرورة أن ينشئ المتعاون نوع مقاطع الفيديو نفسه الذي تنتجه أنت. لذلك احرص على اختيار المتعاونين الذين تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو التابعة لهم وتعتبرها مكمّلة لأسلوبك وطابعك الشخصي.
الأسئلة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد المتعاونين المحتملين:
هل يمكنك أن تتخيل منشئ محتوى يشاهد أحد مقاطع الفيديو التابعة له، ومن بعدها مباشرةً يشاهد فيديو تابع لك؟ هل يبدو التعاون بين هاتين القناتين منطقيًا؟
هل تملك قيمًا متوافقة مع قيم المتعاونين؟ هل هم بحاجة إلى أي من العناصر التي تملكها من مهارات أو موارد إنتاج أو إمكانية وصول فريدة أو جمهور، والعكس كذلك؟
هل تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو التابعة لهم؟ لأنك على الأرجح لن تحبِّذ التعاون مع منشئ محتوى لا تستمتع بمشاهدة أعماله.
التواصل مع الشركاء المحتملين
عند التواصل مع المتعاونين المحتملين، من المهم أن تعدّ عرضًا تقديميًا مخططًا. بعبارة أخرى، حدِّد الأسباب التي تدفعك إلى التعاون، والميزات التي يمكنك تقديمها، وأنواع مقاطع الفيديو أو المشاريع التي يمكنكما إنتاجها بشكل مشترك.
نصائح للوصول إلى المتعاونين:
استخدم أسلوبهم المفضل في التواصل الذي غالبًا ما يُشار إليه في علامة التبويب "حول".
اطلع على قناتهم وأنواع مقاطع الفيديو التي ينشرونها. سلّط الضوء على القيمة (المهارات والموارد وإمكانية الوصول والجمهور) التي بإمكانك توفيرها.
قدّم فكرة موجزة عن نوع التعاون الذي ترمي إلى تحقيقه.
إضافة طابع شخصي -- استخدم اسمهم ولا تعمد إلى مجرد نسخ ولصق الرسالة نفسها إلى عدة منشئي محتوى.
نموذج مقبول لعرض تقديمي مخطط
مرحبًا Threadbanger،
أنا أملك قناة للطهي وأسعى إلى التعاون مع قنوات أخرى. لدي مئة ألف مشترك وأعيش في لوس أنجلوس.
هل أنت مهتم بالتعاون؟
نموذج ممتاز لعرض تقديمي مخطط
مرحبًا روب وكورين،
أنا أحب قناتكما! أشاهد دائمًا عرض Man vs. Pin، وأحببت عرض الأسبوع الفائت الذي تناول كيفية استخدام زجاجات الجعة الفارغة لصنع كؤوس لتقديم المشروب. أنا أيضًا أملك قناة تعرض أعمال يمكنك إنشاؤها بنفسك (وتضم مئة ألف مشترك)، ولكنني أركز أكثر على الطبخ.
إليك أحدث فيديو نشرته حول طرق ابتكارية لتحضير عشاء عيد الشكر. أحاول التواصل معك لأن لدي فكرة بشأن فيديو أود أن أتعاون معك لإنتاجه!
إليك ملخص عن هذه الفكرة، وإذا كنت ترغب في منافشة مزيد من التفاصيل، فلا تتردَّد في الاتصال بي...
حافظ على أصالة المحتوى الذي تنشره
ليست هناك صيغة محددة لإنتاج فيديو تعاوني رائع -- بل هنا يجب أن تستخدم طاقاتك الإبداعية! ولكن مهما كانت الفكرة، من المهم لك وللمتعاون أن تنشرا فيديو بطريقة تحافظ على أصالة المحتوى وتشبه الأسلوب والطابع الذي يميز قناتيكما.
اتبع هذه التعليمات عند إنشاء المحتوى بالتعاون مع قناة أخرى:
إذا شاهد أحد مشاهديك الحاليين هذا التعاون، فهل سيبدو مألوفًا له؟ هل يتميز العمل بالأسلوب أو الطابع العفوي والطبيعي الذي يصبغ مقاطع الفيديو المعتادة التابعة لك؟ يجب على المتعاون أيضًا أن يأخذ هذه المسألة في الاعتبار.
إذا شاهد مشاهد جديد هذا التعاون، فهل سيتمكن من تكوين فكرة عن أنواع مقاطع الفيديو التي تنشئها عادةً؟
هل أنت متحمس لفكرة التعاون؟ هل سيشكل هذا التعاون محتوى تفتخر به أمام المعجبين؟
الترويج المتبادل
قد يجذب الفيديو التعاوني الرائع بحد ذاته بعض المعجبين الجدد، ولكن إذا اعتمدت استراتيجية الترويج المتبادل بطريقة ذكية، فستحصل على فرصة لزيادة جمهورك بشكل كبير!
نصائح لنجاح الترويج المتبادل:
تحميل مقطعَي فيديو مختلفين على قناتَي المتعاونَين. بهذه الطريقة، سيتمكن مشاهدو القناتين من اكتشاف المحتويات التعاونية والتعرف على القناة الأخرى.
استخدام التعليقات التوضيحية والبطاقات والروابط في الوصف لتوفير وسيلة للمشاهدين للتنقل من قناة إلى أخرى.
استخدام عبارة شفهية تحث المشاهدين على زيارة القناة الأخرى، مثل "اطلع على الفيديو الآخر على قناة X بالنقر على الرابط أدناه"، وذلك بهدف توجيه المشاهدين بين القنوات.
اذكر معلومات عن قناة المتعاون في عنوان الفيديو التابع لك ووصفًا لمساعدة المشاهدين في العثور على المحتوى التعاوني.
تحويل المشاهدين الجدد إلى مشتركين
يمكن للتعاون الجيد الذي يترافق مع استراتيجية ذكية للترويج المتبادل أن يُكسب قناتك مشاهدين جدد. ولكن عندما تحصل على هؤلاء المشاهدين الجدد، عليك التأكد من أنهم سيشتركون في قناتك وسيعاودون زيارتها غالبًا.
نصائح لتحويل المشاهدين الجدد إلى مشتركين:
اطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك في نهاية الفيديو التعاوني.
اعمد إلى إعداد قناتك بطريقة تسلط الضوء على مقاطع الفيديو التي قد تكون المفضلة عند الجماهير الجديدة (على سبيل المثال، ضع أفضل مقاطع الفيديو أو تلك الأكثر أهمية في القسم الأعلى، وتأكد من أن هناك مقطع دعائي لقناتك.)
لا تتوقف عن التحميل! بعد نجاحك في جذب هؤلاء المشاهدين الجدد إلى قناتك، عليك تشجيعهم على العودة بصورة منتظمة.
إنّ هذه الإستراتيجيات هي اقتراحات مستخلصة من خبراتنا مع منشئي المحتوى على YouTube ولا تعدّ وعودًا أو ضمانات لتحقيق النجاح.
الأنشطة
طبّق المعرفة التي اكتسبتها في النشاط أدناه!
هل تريد تلقي تعليقات؟ حاول مقارنة إجاباتك مع إجابات منشئي محتوى آخرين في المنتدى.
سجّل الدخول لحفظ الإجابات.
عرض الأسئلة
أسئلة منشئي المحتوى الشائعة
ضل الممارسات
باشر بالإعدادات
من خلال التعاون الفعال مع قنوات أخرى، يمكنك أن تجتذب مشاهدين جدد إلى مقاطع الفيديو التابعة لك. تأكد من أنه تم إعداد قناتك ومن أنها جاهزة لاستقبال مشاهدين جدد، وشجعهم على الاشتراك فيها.
إليك بضع خطوات يمكنك إجراؤها قبل المباشرة بالتعاون لإنشاء محتويات مع قنوات أخرى:
ننصحك بإعداد الجوانب البصرية للقناة من خلال تحديد إعلان بانر والرمز والاسم والأقسام التي ستعرِّف المشاهدين الجدد على موضوع قناتك.
تحميل المحتوى بصورة منتظمة؛ مما يُظهر للمشاهدين الجدد أن قناتك نشطة، وبالتالي يدفعهم إلى لاشتراك فيها.
السعي إلى بناء قاعدة جماهيرية، حتى ولو كانت صغيرة. إذ يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد مقاطع الفيديو التي يستمتع بها المشاهدون وفي تحديد خياراتك من حيث القنوات التي يجب أن تتعاون معها.
اعرف قيمتك
غالبًا ما يفترض منشئو المحتوى أنه لا يمكنهم التعاون إلا مع القنوات التي تملك عدد مشتركين مشابه لقنواتهم، ولكن ذلك ليس صحيحًا! فقيمة قناتك لا تقتصر فقط على عدد المشتركين فيها. فأنت لديك المهارات وإمكانية الوصول والموارد التي قد تجذب منشئي محتوى آخرين، حتى أولئك الذين لديهم جمهور أكبر بكثير. حاول تسليط الضوء على ميزات قناتك التي يمكن أن يستفيد منها المتعاونون المحتملون.
مهارات خاصة مثل المقدرة على خياطة الألبسة أو تأليف الموسيقى أو إنشاء مؤثرات خاصة رائعة.
موارد الإنتاج مثل كاميرا جيدة أو برامج ما بعد الإنتاج أو أي معدات أخرى.
إمكانية وصول فريدة إلى مواقع التصوير الجميلة أو السيارات الفخمة أو الأشخاص المرموقين.
جماهير واسعة النطاق مثل الخصائص الديمغرافية للمشتركين في YouTube أو المتابعين على سائر الوسائط الاجتماعية أو المعجبين من دون اتصال.
تقييم النجاح
استخدم تقرير الخصائص الديمغرافية في YouTube Analytics لمعرفة فئة المشاهدين التي تشاهد مقاطع الفيديو التابعة لك ولتحديد القنوات التي يمكن التعاون معها
اطّلع على الأمثلة التالية
Barely Productions وThreadbanger
استخدمت Barely Productions مهارات Threadbanger المميزة في التصميم بهدف إنشاء ملابس للمحاكاة الساخرة عن ليدي غاغا، الأمر الذي أدى إلى تعريف Threadbanger على الجمهور الكبير الذي تتميز به Barely Productions.
Vsauce2 وBBC Earth Unplugged
تعاونت Vsauce2 مع BBC Earth من خلال زيادة إمكانية وصولها إلى أرشيف أكبر من لقطات الحشرات والحيوانات ومشاركتها مع جمهورها الواسع. استمع إلى كيفن يتحدث عن هذه التجربة بالنقر على العنوان أعلاه.
اختر متعاونين مناسبين
ليس بالضرورة أن ينشئ المتعاون نوع مقاطع الفيديو نفسه الذي تنتجه أنت. لذلك احرص على اختيار المتعاونين الذين تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو التابعة لهم وتعتبرها مكمّلة لأسلوبك وطابعك الشخصي.
الأسئلة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد المتعاونين المحتملين:
هل يمكنك أن تتخيل منشئ محتوى يشاهد أحد مقاطع الفيديو التابعة له، ومن بعدها مباشرةً يشاهد فيديو تابع لك؟ هل يبدو التعاون بين هاتين القناتين منطقيًا؟
هل تملك قيمًا متوافقة مع قيم المتعاونين؟ هل هم بحاجة إلى أي من العناصر التي تملكها من مهارات أو موارد إنتاج أو إمكانية وصول فريدة أو جمهور، والعكس كذلك؟
هل تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو التابعة لهم؟ لأنك على الأرجح لن تحبِّذ التعاون مع منشئ محتوى لا تستمتع بمشاهدة أعماله.
التواصل مع الشركاء المحتملين
عند التواصل مع المتعاونين المحتملين، من المهم أن تعدّ عرضًا تقديميًا مخططًا. بعبارة أخرى، حدِّد الأسباب التي تدفعك إلى التعاون، والميزات التي يمكنك تقديمها، وأنواع مقاطع الفيديو أو المشاريع التي يمكنكما إنتاجها بشكل مشترك.
نصائح للوصول إلى المتعاونين:
استخدم أسلوبهم المفضل في التواصل الذي غالبًا ما يُشار إليه في علامة التبويب "حول".
اطلع على قناتهم وأنواع مقاطع الفيديو التي ينشرونها. سلّط الضوء على القيمة (المهارات والموارد وإمكانية الوصول والجمهور) التي بإمكانك توفيرها.
قدّم فكرة موجزة عن نوع التعاون الذي ترمي إلى تحقيقه.
إضافة طابع شخصي -- استخدم اسمهم ولا تعمد إلى مجرد نسخ ولصق الرسالة نفسها إلى عدة منشئي محتوى.
نموذج مقبول لعرض تقديمي مخطط
مرحبًا Threadbanger،
أنا أملك قناة للطهي وأسعى إلى التعاون مع قنوات أخرى. لدي مئة ألف مشترك وأعيش في لوس أنجلوس.
هل أنت مهتم بالتعاون؟
نموذج ممتاز لعرض تقديمي مخطط
مرحبًا روب وكورين،
أنا أحب قناتكما! أشاهد دائمًا عرض Man vs. Pin، وأحببت عرض الأسبوع الفائت الذي تناول كيفية استخدام زجاجات الجعة الفارغة لصنع كؤوس لتقديم المشروب. أنا أيضًا أملك قناة تعرض أعمال يمكنك إنشاؤها بنفسك (وتضم مئة ألف مشترك)، ولكنني أركز أكثر على الطبخ.
إليك أحدث فيديو نشرته حول طرق ابتكارية لتحضير عشاء عيد الشكر. أحاول التواصل معك لأن لدي فكرة بشأن فيديو أود أن أتعاون معك لإنتاجه!
إليك ملخص عن هذه الفكرة، وإذا كنت ترغب في منافشة مزيد من التفاصيل، فلا تتردَّد في الاتصال بي...
حافظ على أصالة المحتوى الذي تنشره
ليست هناك صيغة محددة لإنتاج فيديو تعاوني رائع -- بل هنا يجب أن تستخدم طاقاتك الإبداعية! ولكن مهما كانت الفكرة، من المهم لك وللمتعاون أن تنشرا فيديو بطريقة تحافظ على أصالة المحتوى وتشبه الأسلوب والطابع الذي يميز قناتيكما.
اتبع هذه التعليمات عند إنشاء المحتوى بالتعاون مع قناة أخرى:
إذا شاهد أحد مشاهديك الحاليين هذا التعاون، فهل سيبدو مألوفًا له؟ هل يتميز العمل بالأسلوب أو الطابع العفوي والطبيعي الذي يصبغ مقاطع الفيديو المعتادة التابعة لك؟ يجب على المتعاون أيضًا أن يأخذ هذه المسألة في الاعتبار.
إذا شاهد مشاهد جديد هذا التعاون، فهل سيتمكن من تكوين فكرة عن أنواع مقاطع الفيديو التي تنشئها عادةً؟
هل أنت متحمس لفكرة التعاون؟ هل سيشكل هذا التعاون محتوى تفتخر به أمام المعجبين؟
الترويج المتبادل
قد يجذب الفيديو التعاوني الرائع بحد ذاته بعض المعجبين الجدد، ولكن إذا اعتمدت استراتيجية الترويج المتبادل بطريقة ذكية، فستحصل على فرصة لزيادة جمهورك بشكل كبير!
نصائح لنجاح الترويج المتبادل:
تحميل مقطعَي فيديو مختلفين على قناتَي المتعاونَين. بهذه الطريقة، سيتمكن مشاهدو القناتين من اكتشاف المحتويات التعاونية والتعرف على القناة الأخرى.
استخدام التعليقات التوضيحية والبطاقات والروابط في الوصف لتوفير وسيلة للمشاهدين للتنقل من قناة إلى أخرى.
استخدام عبارة شفهية تحث المشاهدين على زيارة القناة الأخرى، مثل "اطلع على الفيديو الآخر على قناة X بالنقر على الرابط أدناه"، وذلك بهدف توجيه المشاهدين بين القنوات.
اذكر معلومات عن قناة المتعاون في عنوان الفيديو التابع لك ووصفًا لمساعدة المشاهدين في العثور على المحتوى التعاوني.
تحويل المشاهدين الجدد إلى مشتركين
يمكن للتعاون الجيد الذي يترافق مع استراتيجية ذكية للترويج المتبادل أن يُكسب قناتك مشاهدين جدد. ولكن عندما تحصل على هؤلاء المشاهدين الجدد، عليك التأكد من أنهم سيشتركون في قناتك وسيعاودون زيارتها غالبًا.
نصائح لتحويل المشاهدين الجدد إلى مشتركين:
اطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك في نهاية الفيديو التعاوني.
اعمد إلى إعداد قناتك بطريقة تسلط الضوء على مقاطع الفيديو التي قد تكون المفضلة عند الجماهير الجديدة (على سبيل المثال، ضع أفضل مقاطع الفيديو أو تلك الأكثر أهمية في القسم الأعلى، وتأكد من أن هناك مقطع دعائي لقناتك.)
لا تتوقف عن التحميل! بعد نجاحك في جذب هؤلاء المشاهدين الجدد إلى قناتك، عليك تشجيعهم على العودة بصورة منتظمة.
إنّ هذه الإستراتيجيات هي اقتراحات مستخلصة من خبراتنا مع منشئي المحتوى على YouTube ولا تعدّ وعودًا أو ضمانات لتحقيق النجاح.
الأنشطة
طبّق المعرفة التي اكتسبتها في النشاط أدناه!
هل تريد تلقي تعليقات؟ حاول مقارنة إجاباتك مع إجابات منشئي محتوى آخرين في المنتدى.
سجّل الدخول لحفظ الإجابات.
عرض الأسئلة
أسئلة منشئي المحتوى الشائعة
الترويج للمحتوى التابع لك
هل تبحث عن طرق إضافية لعرض مقاطع الفيديو التابعة لك على YouTube؟ انتقل إلى أكاديمية منشئي المحتوى للاطّلاع على نصائح للترويج للمحتوى. شاهد وتعلّم