منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» تعديل شاشة الكمبيوتر - الوضع الصحيح من المصنع - LG
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 2:53 pm من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود -- آية الكرسي -- تابع ----
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:33 am من طرف abubaker

»  وكلمة (الله) عَلَمٌ على واجب الوجود؛ مَطمورة فيه كُلُّ صفات الكمال؛ / الرعد - ؛ فشاءتْ رحمتُه سبحانه أنْ سَهَّل لنا أن نفتتح أيَّ عمل باسمه الجامع لكل صفات الجمال والكمال (بسم الله الرحمن الرحيم). ولذلك يُسَمُّونه (عَلَمٌ على واجب الوجود).
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:18 am من طرف abubaker

» أما أسماء الله فحسنى؛ لأنها بلغتْ القمة في الكمال، ولأن الأسماء والصفات التي تنطبق عليها موجودة في الخالق الأعلى سبحانه
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:06 am من طرف abubaker

» وكلمة(اللهُ) عَلَم على واجب الوجود بكل صفات الكمال له - طه
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:57 am من طرف abubaker

» فاعمل لوجهه يكْفك كل الأوجه وتريح نفسك أن تتنازعك قوى شتى ومختلفة، ويُغنيك عن كل غنى.
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:51 am من طرف abubaker

» أتدرون ما هذان الكتابان فريق في الجنة وفريق في السعير
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 18, 2017 3:21 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

 {وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

abubaker


ذكر
عدد المساهمات : 18649
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 73
الدولـة : jordan

{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره Empty
مُساهمةموضوع: {وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره   {وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 17, 2015 9:50 pm

ومعلوم أن للتناسل والتكاثر نواميسَ، فلما أنْ أنجبت السيدة هاجر إسماعيل- عليه السلام- غضبت الحرة سارة: كيف تنجب هاجر وهي الأَمَة وتتميز عليها، لكن كيف السبيل إلى الإنجاب وسِنُّها تسعون سنة، وسِنّ إبراهيم حينئذٍ مائة؟
قانون الطبيعة ونواميس الخَلْق تقول لا إنجاب في هذه السن، لكن سأخرق لك القانون، وأجعلك تُنجب هبة من عندي {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ...} [العنكبوت: 27] ثم {وَيَعْقُوبَ...} [العنكبوت: 27].
وفي آية أخرى قال: {وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً...} [الأنبياء: 72].
أي: زيادة، لأنه صبر على ذَبْح إسماعيل، فقال له ربه: ارفع يدك فقد أديتَ ما عليك، ونجحت في الامتحان، فسوف أفديه لك، بل وأهبك أخاً له، وسأعطيك من ذريته يعقوب.
وسأجعلهم فَضْلاً عن ذلك رسلاً {وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} [العنكبوت: 27] لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجد جمهرتهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته.
والذرية المذكورة هنا يُرَاد بها إسحق ويعقوب، وهما المُوهبَان من سارة، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره.
وكأن الحق سبحانه وتعالى في هذه المسألة يُدلِّل على طلاقة القدرة بأسباب تظهر فيها قدرة المسبِّب، فيقول لإبراهيم: إن كان قومك قد كفروا بك ولم يؤمنوا، فسأهبُكَ ذرية ليست مؤمنة مهدية فحسب، إنما هادية للناس جميعاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubaker.jordanforum.net
 
{وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النبوة والكتاب...} لذلك حين نستقريء موكب الأنبياء نجدهم من ذرية إبراهيم عليه السلام كل من جاء بعده من ذريته. والذرية المُوهبَان من سارة إسحق ويعقوب، أمّا إسماعيل فجاء بالقانون العام الطبيعي الذي يشترك فيه إبراهيم وغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وإذا كانت ذرية إسحق ويعقوب قد أخذتْ أربعة آلاف سنة من موكب النبوات، فقد جاء من ذرية إسماعيل خاتم الأنبياء وإمام المتقين محمد صلى الله عليه وسلم، وستظل رسالته باقية خالدة إلى يوم القيامة،
» وإذا كانت ذرية إسحق ويعقوب قد أخذتْ أربعة آلاف سنة من موكب النبوات، فقد جاء من ذرية إسماعيل خاتم الأنبياء وإمام المتقين محمد صلى الله عليه وسلم، وستظل رسالته باقية خالدة إلى يوم القيامة،
» ومعلوم أن للتناسل والتكاثر نواميسَ، فلما أنْ أنجبت السيدة هاجر إسماعيل- عليه السلام- غضبت الحرة سارة: كيف تنجب هاجر وهي الأَمَة وتتميز عليها، لكن كيف السبيل إلى الإنجاب وسِنُّها تسعون سنة، وسِنّ إبراهيم حينئذٍ مائة؟
» وجاء وقت الجزاء لينال إبراهيم- عليه السلام- من ربه جزاء صبره على الابتلاء، وثباته على الإيمان، ألم يقُلْ لجبريل لما جاءه يعرض عليه المساعدة وهو في طريقه إلى النار: يا إبراهيم، ألك حاجة؟ فيقول إبراهيم: أما إليك فلا. لذلك يجازيه ربه،
» العجيب في أمر سفينة نوح عليه السلام أن الله تعالى أعلمه بها قبل الحاجة إليها، ثم منع عنها الزوابع والأعاصير أن تُغرق ركابها. أمّا في مسألة إحراق إبراهيم عليه السلام ففيها عجائب كثيرة فبعد أن أمسكوا به وألقوه في النار لم تُصِبه النار بسوء،

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  >>> المنتدى الاداري <<<
 ::  قسم وقفات إيمانية – منتدى التبادل الاعلاني وأخرى
-
انتقل الى: