منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» تعديل شاشة الكمبيوتر - الوضع الصحيح من المصنع - LG
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 2:53 pm من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود -- آية الكرسي -- تابع ----
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:33 am من طرف abubaker

»  وكلمة (الله) عَلَمٌ على واجب الوجود؛ مَطمورة فيه كُلُّ صفات الكمال؛ / الرعد - ؛ فشاءتْ رحمتُه سبحانه أنْ سَهَّل لنا أن نفتتح أيَّ عمل باسمه الجامع لكل صفات الجمال والكمال (بسم الله الرحمن الرحيم). ولذلك يُسَمُّونه (عَلَمٌ على واجب الوجود).
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:18 am من طرف abubaker

» أما أسماء الله فحسنى؛ لأنها بلغتْ القمة في الكمال، ولأن الأسماء والصفات التي تنطبق عليها موجودة في الخالق الأعلى سبحانه
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:06 am من طرف abubaker

» وكلمة(اللهُ) عَلَم على واجب الوجود بكل صفات الكمال له - طه
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:57 am من طرف abubaker

» فاعمل لوجهه يكْفك كل الأوجه وتريح نفسك أن تتنازعك قوى شتى ومختلفة، ويُغنيك عن كل غنى.
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:51 am من طرف abubaker

» أتدرون ما هذان الكتابان فريق في الجنة وفريق في السعير
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 18, 2017 3:21 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

 شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

abubaker


ذكر
عدد المساهمات : 18649
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 73
الدولـة : jordan

شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    Empty
مُساهمةموضوع: شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .    I_icon_minitimeالخميس يوليو 14, 2016 12:48 am

شرح تعديلات في بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث
( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام
حسب الترتيب :
آخر كتاب الفضائل  :
كتاب الفضائل
كتاب الفضائل
 باب فضل قراءة القرآن
 باب الأمر بتعهد القرآن والتحذير من تعريضه للنسيان‏:‏
 باب استحباب تحسين الصوت بالقرآن :
 باب في الحث على سور وآيات مخصوصة ‏:‏
 باب استحباب الاجتماع على القراءة‏:‏
 باب فضل الوضوء‏:‏
 باب فضل الآذان
 باب فضل الصلوات
 باب فضل صلاة الصبح والعصر
 باب فضل المشي إلى المساجد‏:‏
 باب فضل انتظار الصلاة‏:‏
 باب فضل صلاة الجماعة
 باب الحث على حضور الجماعة في الصبح والعشاء
 باب الأمر بالمحافظة على الصلوات المكتوبات
 باب فضل الصف الأول :
 باب فضل السنن الراتبة مع الفرائض :
 باب تأكيد ركعتي سنة الصبح‏:‏
 باب تخفيف ركعتي الفجر :
 باب استحباب الاضطجاع بعد ركعتي الفجر :
 باب سنة الظهر‏:
 باب سنة العصر‏:
 باب سنة المغرب بعدها وقبلها‏:‏
 باب سنة العشاء بعدها وقبلها‏
 باب سنة الجمعة‏:‏
 باب استحباب جعل النوافل في البيت :
 باب الحث على صلاة الوتر :
 باب فضل صلاة الضحى :
 باب‏:‏ تجويز صلاة الضحى من ارتفاع الشمس إلى زوالها
 باب الحث على صلاة تحية المسجد بركعتين :
 باب استحباب ركعتين بعد الوضوء‏:
 باب فضل يوم الجمعة ووجوبها:
 باب استحباب سجود الشكر عند حصول نعمة:
 باب فضل قيام الليل‏:‏
 باب استحباب قيام رمضان وهو التراويح‏:‏
 باب فضل قيام ليلة القدر
 باب فضل السواك وخصال الفطرة‏:‏
 باب تاكيد وجوب الزكاة وبيان فضلها :
 باب وجوب صوم رمضان :
 باب الإكثار من الخير في شهر رمضان:
 باب النهي عن تقدم رمضان بصوم
 باب ما يقال عند رؤية الهلال‏:‏
 باب فضل السحور وتأخيره :
 باب فضل تعجيل الفطر :
 باب أمر الصائم بحفظ لسانه وجوارحه :
 باب في مسائل من الصوم‏:‏
 باب بيان فضل صوم المحرم وشعبان والأشهر الحرم‏:‏
 باب فضل الصوم وغيره في العشر الأول من ذي الحجة‏:‏
 باب فضل صوم يوم عرفة وعاشوراء وتاسوعاء‏:
 باب استحباب صوم ستة أيام من شوال‏:‏
 باب استحباب صوم الاثنين والخميس‏:‏
 باب استحباب صوم ثلاثة أيام من كل شهر‏:
 229- باب فضل من فطر صائمًا::

229-  باب استحباب صوم الاثنين والخميس‏:‏

1253- عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ سئل عن صوم يوم الاثنين فقال‏:‏ ‏"‏ذلك يوم ولدت فيه، ويوم بعثت أو أنزل علي فيه‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏

1254- وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏ تعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس، فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه الترمذي وقال‏:‏ حديث حسن، ورواه مسلم بغير ذكر الصوم‏)‏‏)‏‏.‏

1255- وعن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحرى صوم الاثنين والخميس‏.‏ ‏(‏‏(‏رواه الترمذي وقال حديث حسن‏)‏‏)‏‏.‏

230-  باب استحباب صوم ثلاثة أيام من كل شهر‏:‏

والأفضل صومها في الأيام البيض، وهي الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر‏.‏ وقيل الثاني عشر والثالث عشر، والرابع عشر، والصحيح المشهور هو الأول‏:‏

1256- وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث‏:‏ صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أنام‏.‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

1257- وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال‏:‏ أوصاني حبيبي، صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت‏:‏ بصيام ثلاثة أيام من كل شهر، وصلاة الضحى، وبأن لا أنام حتى أوتر‏.‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏

1258- وعن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهما، قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ ‏"‏صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

1259- وعن معاذة العدوية أنها سألت عائشة رضي الله عنها‏:‏ أكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم من كل شهر ثلاثة أيام، فقالت‏:‏ نعم‏.‏ فقلت‏:‏ من أي الشهر كان يصوم‏؟‏ قالت‏:‏ لم يكن يبالي من أي الشهر يصوم‏.‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏

1260- وعن أبي ذر رضي الله عنه، قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏إذا صمت من الشهر ثلاثًا، فصم ثلاث عشرة، وأربع عشرة وخمس عشرة‏"‏ رواه الترمذي وقال‏:‏ حديث حسن‏.‏

1261- وعن قتادة بن ملحان، رضي الله عنه، قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرنا بصيام أيام البيض‏:‏ ثلاث عشرة، وأربع شعرة وخمس عشرة‏.‏ ‏(‏‏(‏رواه أبو داود‏.‏

1262- وعن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏لا يفطر أيام البيض في حضر ولا سفر‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه النسائي بإسناد حسن‏)‏‏)‏‏.‏

231-  باب فضل من فطر صائمًا، وفضل الصائم الذي يؤكل عنده ودعاء الآكل للمأكول عنده‏:‏

1263- عن زيد بن خالد الجهني، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏من فطر صائمًا، كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه الترمذي وقال‏:‏ حديث حسن صحيح‏)‏‏)‏‏.‏

1264- وعن أم عمارة الأنصارية، رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فقدمت إليه طعامًا فقال ‏"‏ كلي‏"‏ فقالت‏:‏ إني صائمة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏إن الصائم تصلي عليه الملائكة إذا أكل عنده حتى يفرغوا‏"‏ وربما قال‏:‏ ‏"‏حتى يشبعوا‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه الترمذي وقال‏:‏ حديث حسن‏)‏‏)‏‏.‏

1265- وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى سعد بن عبادة رضي الله عنه فجاء بخبز وزيت، فأكل ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة‏"‏‏.‏ ‏(‏‏(‏رواه أبو داود بإسناد صحيح‏)‏‏)‏‏.‏


صفحة البداية الفهرس << السابق 16  من  29 التالى >>

أرقام الأبواب والأحاديث المذكورة أعلاه  
لم يتم أي تعديل غليها
وبقيت كما وردت أعلاه :

229-  باب استحباب صوم الاثنين والخميس‏:‏
230-  باب استحباب صوم ثلاثة أيام من كل شهر‏:‏
231-  باب فضل من فطر صائمًا،
وفضل الصائم الذي يؤكل عنده
ودعاء الآكل للمأكول عنده‏:‏

=====

وأما كتاب الاعتكاف :
كتاب الاعتكاف
كتاب الاعتكاف
 باب الاعتكاف في رمضان:

كتاب الاعتكاف

باب الاعتكاف في رمضان

1266- عن ابن عمر رضي الله عنهما، قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الأواخر من رمضان‏.‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

1267- وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان، حتى توفاه الله، تعالى ثم اعتكف أزواجه من بعده‏.‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

1268- وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام، فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يومًا ‏(‏‏(‏رواه البخاري‏)‏‏)‏‏.‏

نلاحظ ما يلي :
أن باب الاعتكاف في رمضان ورد بدون رقم
وأن ترتيبه في الكتاب برقم 232
ليصبح هكذا :
232- باب الاعتكاف في رمضان
=======
وأما كتاب الحج  :
كتاب الحج
كتاب الحج
 باب وجوب الحج وفضله :

كتاب الحج

باب وجوب الحج وفضله

من حديث رقم 1269-  
إلى حديث رقم 1282-  

نلاحظ ما يلي :
أن  باب وجوب الحج وفضله ورد بدون رقم
وأن ترتيبه في الكتاب برقم 233
ليصبح هكذا :
233-  باب وجوب الحج وفضله
=====
وأما كتاب الجهاد  :
كتاب الجهاد
كتاب الجهاد
 باب وجوب الجهاد وفضل الغدوة والروحة
 باب بيان جماعة من الشهداء في ثواب الآخرة يغسلون ويصلى عليهم
 باب فضل العتق
 باب فضل الإحسان إلى المملوك
 باب فضل المملوك الذي يؤدي حق الله وحق مواليه
 باب فضل العبادة في الهرج وهو الاختلاط والفتن ونحوها
 باب فضل السماحة في البيع والشراء

كتاب الجهاد

باب وجوب الجهاد وفضل الغدوة والروحة

1283-  
1350-



230-  باب بيان جماعة من الشهداء في ثواب الآخرة يغسلون ويصلى عليهم بخلاف القتيل في حرب الكفار

1351-
1355-  

231-  باب فضل العتق‏:‏

1356-
1357-

232-   باب فضل الإحسان إلى المملوك‏:‏
1358-
1359-

233-  باب فضل المملوك الذي يؤدي حق الله وحق مواليه‏:‏

1360- ع
1363-

234-  باب فضل العبادة في الهرج وهو الاختلاط والفتن ونحوها‏:‏

1364- عن معقل بن يسار رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏العبادة في الهرج كهجرة إلي‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏

235-  باب فضل السماحة في البيع والشراء والأخذ والعطاء وحسن القضاء وإرجاح المكيال والميزان والنهي عن التطفيف، وفضل إنظار الموسر المعسر، والوضع عنه‏:‏

1365- و
1373-

نلاحظ ما يلي :
=====
كتاب الجهاد
باب وجوب الجهاد وفضل الغدوة والروحة
من حديث
1283-
- إلى حديث
1350-

230- باب بيان جماعة من الشهداء في ثواب الآخرة يغسلون ويصلى عليهم بخلاف القتيل في حرب الكفار
من حديث
1351-
إلى حديث
1355-

231- باب فضل العتق‏:‏
من حديث
1356-
إلى حديث
1357-

232- باب فضل الإحسان إلى المملوك‏:‏
من حديث
1358-
إلى حديث
1359-

233- باب فضل المملوك الذي يؤدي حق الله وحق مواليه‏:‏
من حديث
1360-
إلى حديث
1363-

234- باب فضل العبادة في الهرج وهو الاختلاط والفتن ونحوها‏:‏
حديث -
1364-

235- باب فضل السماحة في البيع والشراء والأخذ والعطاء وحسن القضاء وإرجاح المكيال والميزان والنهي عن التطفيف، وفضل إنظار الموسر المعسر، والوضع عنه‏:‏
من حديث - إلى حديث
1365-
إلى حديث
1373-

ملاحظة / تابع الشرح :

نلاحظ ما يلي :
أن باب وجوب الجهاد وفضل الغدوة والروحة ورد بدون رقم
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 234
ليصبح هكذا :
234- باب وجوب الجهاد وفضل الغدوة والروحة

وأن باب - 230- باب بيان جماعة من الشهداء في ثواب الآخرة يغسلون ويصلى عليهم بخلاف القتيل في حرب الكفار
ورد برقم 230
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 235
ليصبح هكذا :
235- باب بيان جماعة من الشهداء في ثواب الآخرة يغسلون ويصلى عليهم بخلاف القتيل في حرب الكفار

وأن باب – 231 - باب فضل العتق‏:‏
ورد برقم 231
وأن ترتيبه في الكتاب برقم 236
ليصبح هكذا :
236- باب فضل العتق‏:‏

وأن باب – 232 - باب فضل الإحسان إلى المملوك‏:‏
ورد برقم 232
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 237
ليصبح هكذا :
237- باب فضل الإحسان إلى المملوك‏:‏

وأن باب - 233- باب فضل المملوك الذي يؤدي حق الله وحق مواليه‏:‏
ورد برقم 233
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 238
ليصبح هكذا :
238- باب فضل المملوك الذي يؤدي حق الله وحق مواليه‏:‏

وأن باب – 234 - باب فضل العبادة في الهرج وهو الاختلاط والفتن ونحوها‏:‏
ورد برقم 234
وأن ترتيبه في الكتاب برقم 239
ليصبح هكذا :
239- باب فضل العبادة في الهرج وهو الاختلاط والفتن ونحوها‏:‏

وأن باب - 235- باب فضل السماحة في البيع والشراء والأخذ والعطاء وحسن القضاء وإرجاح المكيال والميزان والنهي عن التطفيف، وفضل إنظار الموسر المعسر، والوضع عنه‏:‏
ورد برقم 235
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 240
ليصبح هكذا :
240- باب فضل السماحة في البيع والشراء والأخذ والعطاء وحسن القضاء وإرجاح المكيال والميزان والنهي عن التطفيف، وفضل إنظار الموسر المعسر، والوضع عنه‏:‏

صفحة البداية الفهرس << السابق 19 من 29 التالى >>
======
وكتاب العلم .

كتاب العلم
كتاب العلم
باب فضل العلم تعلما وتعليما لله

كتاب العلم
باب فضل العلم تعلما وتعليما لله
من حديث - إلى حديث
1375-
إلى حديث
1390-
صفحة البداية الفهر

وأن باب فضل العلم تعلما وتعليما لله
ورد بدون رقم
وأن ترتيب الباب في الكتاب برقم 241
ليصبح هكذا :
241- باب فضل العلم تعلما وتعليما لله

======
كتاب حمد الله تعالى وشكره
كتاب حمد الله تعالى وشكره
باب وجوب الشكر

كتاب حمد الله تعالى وشكره

242- باب وجوب الشكر
من حديث
1393-
إلى حديث
1396
هذا الباب – 242 - باب وجوب الشكر
ورد برقم 242
وأن ترتيب الباب في الكتاب صحيحا كما ورد برقم 242
ليبقى كما ورد بترتيبه الصحيح :
242- باب وجوب الشكر




صفحة البداية الفهرس << السابق 19  من  29 التالى >>





======
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubaker.jordanforum.net
 
شرح تعديلات قي بعض أرقام الأبواب وأرقام الأحاديث - ( من باب 229 إلى باب 242 ) الواردة بأرقام وبدون أرقام حسب الترتيب - آخر كتاب الفضائل وكتاب الاعتكاف وكتاب الحج وكتاب الجهاد وكتاب العلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  كتاب الفضائل - الأحاديث من باب فضل قراءة القرآن - إلى باب فضل الوضوء‏:‏
»  كتاب الفضائل - شرح الأحاديث من باب فضل قراءة القرآن - إلى باب فضل الوضوء‏:
» كتاب الفضائل - شرح الأحاديث من باب فضل قراءة القرآن - إلى باب فضل الوضوء‏:- تابع 2 - باب الحث على سور وآيات مخصوصة
» كتاب الفضائل - شرح الأحاديث من باب فضل قراءة القرآن - إلى باب فضل الوضوء‏:- يتبع 3 - باب استحباب الاجتماع على القراءة
» كتاب الفضائل - شرح الأحاديث من باب فضل قراءة القرآن - إلى باب فضل الوضوء‏:-- تابع 1 - باب الأمر بتعهد القرآن والتحذير من تعريضه للنسيان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  >>> المنتديات الاسلامية <<<
 ::  قسم الكتاب والسنة Language English,Arabic, virtues of business , interpretation of the Qur'an etc
-
انتقل الى: