منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» تعديل شاشة الكمبيوتر - الوضع الصحيح من المصنع - LG
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 2:53 pm من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود -- آية الكرسي -- تابع ----
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:33 am من طرف abubaker

»  وكلمة (الله) عَلَمٌ على واجب الوجود؛ مَطمورة فيه كُلُّ صفات الكمال؛ / الرعد - ؛ فشاءتْ رحمتُه سبحانه أنْ سَهَّل لنا أن نفتتح أيَّ عمل باسمه الجامع لكل صفات الجمال والكمال (بسم الله الرحمن الرحيم). ولذلك يُسَمُّونه (عَلَمٌ على واجب الوجود).
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:18 am من طرف abubaker

» أما أسماء الله فحسنى؛ لأنها بلغتْ القمة في الكمال، ولأن الأسماء والصفات التي تنطبق عليها موجودة في الخالق الأعلى سبحانه
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:06 am من طرف abubaker

» وكلمة(اللهُ) عَلَم على واجب الوجود بكل صفات الكمال له - طه
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:57 am من طرف abubaker

» فاعمل لوجهه يكْفك كل الأوجه وتريح نفسك أن تتنازعك قوى شتى ومختلفة، ويُغنيك عن كل غنى.
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:51 am من طرف abubaker

» أتدرون ما هذان الكتابان فريق في الجنة وفريق في السعير
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 18, 2017 3:21 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

 مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

abubaker


ذكر
عدد المساهمات : 18649
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 74
الدولـة : jordan

مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   Empty
مُساهمةموضوع: مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً    مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً   I_icon_minitimeالسبت يوليو 01, 2017 2:02 am




وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً


{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }فصلت33
33 - (ومن أحسن قولا) أي لا أحد أحسن قولا (ممن دعا إلى الله) بالتوحيد (وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين)

لا أحد أحسن قولا ممن دعا إلى توحيد الله وعبادته وحده وعمل صالحًا وقال: إنني من المسلمين المنقادين لأمر الله وشرعه. وفي الآية حث على الدعوة إلى الله سبحانه, وبيان فضل العلماء الداعين إليه على بصيرة, وَفْق ما جاء عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ةةةةةةةة
ةةةةةةةةةةةةةةةةة
ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة


لو تأملنا في هذه الآية الكريمة ونظرنا إلى الدقة في العبارة بعجيب النظم وبديع المعاني
لوجدنا أن الله سبحانه تعالى يبصرنا في هذه الآية الكريمة

ببيان فضل الدعوة إلى الله قولا وعملا

قولا
لا أحد أحسن قولا ممن دعا إلى توحيد الله
{قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }يوسف108

108 - (قل) لهم (هذه سبيلي) وفسرها بقوله (أدعوا إلى) دين (الله على بصيرة) حجة واضحة (أنا ومن اتبعني) آمن بي عطف على أنا المبتدأ المخبر عنه بما قبله (وسبحان الله) تنزيها له عن الشركاء (وما أنا من المشركين) من جملة سبيله أيضاً

قل لهم -أيها الرسول-: هذه طريقتي, أدعو إلى عبادة الله وحده, على حجة من الله ويقين, أنا ومن اقتدى بي, وأنزِّه الله سبحانه وتعالى عن الشركاء, ولستُ من المشركين مع الله غيره.







المتمثلة بإظهار عظمة الله وإظهار هيبة الدين

وبيان فضل العلماء الداعين إلى توحيد الله تعالى

وبيان فضل المسلم المنقاد لأمر الله وشرعه
وحث المسلم على إحياء جهد الدعوة إلى الله وتفعيل هذا الجهد الذي من ثماره العمل الصالح الذي يدوم الحسن فيه



ةةةةةةةةة
ةةةةةةةةةةةةةةةةة
ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة



الشعراوي

وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ


لا أحد أحسن قولا ممن دعا إلى توحيد الله
أحسن قولا

دعا إلى الله


دعا إلى توحيد الله

وسند دعواه بأنه عمل صالح

وبعد ذلك يقول أنا صنعت ذلك لأن ديني يطلب مني ذلك لأني مسلم
والمسلم أستاذ العالم
وصلاح العالم بصلاح المسلم الذي شرفه الله تعالى بحمل رسالة الإسلام

وحمل رسالة الإسلام لا يصلح لها إلا الأقوياء بالدين والإيمان واليقين

الذين لديهم القدرة على تحمل مشاق الدعوة وأمانة التبليغ



مش كل حاجة في ديني عايزين ننسبها إلى مذاهب جديدة

ييجي التأمين الإجتماعي يقول شيوعية اشتراكية ايه ده

ليه ما اتقول اسلامية يا أخي

تدي الحلاوة ده إن كان فيها حلاوة
تديها لمبدأ طاريء ودينك أوسع من ذلك وأوثق وأرفع وأثبت وأسبق

الحق أن تقول أنا أفعل ذلك لأني من المسلمين

حين تفعل ذلك يقال فعلا هذا دين جميل لأني طبقته على نفسي

وأي فائدة لنا أن نأتي بمنهج ولو سلمنا جدلا أنه يلتقي بمبدأ الإسلام في مبدأ التأمين الإجتماعي
طيب لماذا نقول أنه اشتراكي وغير ذلك

ليه ما نقول أنه إسلامي وأنه دين أول

فالذي يقول هذا الخير جاء من برة يشوه الإسلام
لأن الخير وكل الخير لا يأتي إلا بالإسلام

قل إني أسنع ذلك لأني مسلم



وأخف من بعض الدواء الداء

يعني كأن الدواء الذي جئتمونا به من الإشتراكية وغيرها
الدواء ده – أخف منه الداء الذي كان قبله


لأنه من صيدلية بشر لهم هوى

والإسلام من صيدلية خالق لا هوى له

لأن الناس عنده جميعا سواء















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubaker.jordanforum.net
 
مَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خواطر--يتبع—36 -- فكأن زكريا عليه السلام دعا ربه: يا ربّ يا مَنْ تعطي مَنْ آمن بك، وتعطي مَنْ كفر، يا مَنْ تعطي مَنْ أطاع، وتعطي مَنْ عصى، حاشاك أن تمنع عطاءك عمَّن أطاعك ويدعو الناس إلى طاعتك
» أَفَلا أُعَلِّمُكُمْ شَيئاً تُدرِكُونَ بِهِ مَنْ سبَقَكُمْ وتَسْبِقُونَ بِهِ مَنْ بَعْدَكُمْ وَلاَ يَكُونُ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِنْكُم إِلاَّ مَنْ صَنَعَ مِثلَ ما صَنَعْتُم قالوا بَلَى يا رسولَ اللَّه قَالَ تُسبحُونَ وتحمَدُونَ وتُكَبِّرُونَ دُبُر كُلِّ صَلاة
» {فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ ---}العنكبوت
» مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بحُسنِ صَحَابَتي ؟ قال : « أُمُّك » قال : ثُمَّ منْ ؟ قال: « أُمُّكَ » قال : ثُمَّ مَنْ ؟ قال : « أُمُّكَ » قال : ثُمَّ مَنْ ؟ قال : « أَبُوكَ »
» لاَ تَكُونَنَّ إن اسْتَطعْتَ أوَّلَ مَنْ يَدْخُلُ السُّوقَ ، وَلا آخِرَ مَنْ يَخْرُجُ مِنْهَا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  >>> المنتديات الادبية والثقافية <<<
 ::  رسالة أبو بكر - قسم (التوجيه والمشورة وإدارة الإفتاء) Message Abu Baker - Section Of ( guidance and advice and Ifta
-
انتقل الى: