حل المشاكل
هل جربت ذلك؟
لا يمكنني تشغيل جهازي
لا يبدو الجهاز أنه يشحن
الجهاز ترتفع درجة حرارته
البطارية تنفد بشكل سريع
جهازي يتجمد أو يتم إغلاق التطبيقات فجأة
شاشة اللمس لا تعمل بشكلٍ صحيح
الصوت سيء أثناء المكالمات
هناك تطبيق لا يعمل
لا يمكنني تحديث برنامج جهازي باستخدام كمبيوتر
لا أستطيع إلغاء قفل الشاشة
تظل الشاشة معتمة بعد إنهاء المكالمة
لا توجد تغطية شبكة أو اتصال بيانات نقال
لا يكتشف الكمبيوتر الجهاز عند توصيله باستخدام كبل USB
لا أستطيع الاتصال بشبكة Wi-Fi® المنزلية الخاصة بي
يواصل اتصال Wi-Fi® لدي الانقطاع
مراسلة الوسائط المتعددة لا تعمل
عرض جميع المواضيع
لا توجد تغطية شبكة أو اتصال بيانات نقال
إذا لم تتوفر تغطية شبكة، فجرب ما يلي:
قم بإيقاف تشغيل جهازك ثم تشغيله مجددًا. عند القيام بذلك يتم إيقاف تشغيل جميع التطبيقات الجاري تشغيلها وتحرير مساحة ذاكرة، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حل المشكلة تلقائيًا.
تأكد من إعداد الجهاز لاستخدام نوع الشبكة الذي تدعمه بطاقة SIM. اتصل بمشغل الشبكة إذا كنت لا تعرف أنواع الشبكة المدعومة.
المزيد
تأكد من إيقاف تشغيل وضع الطائرة.
المزيد
تحقق من أيقونة قوة الإشارة في شريط الحالة لتتأكد أن جهازك متصل بالشبكة. وإذا كانت الإشارة منخفضة أو لم تكن هناك إشارة، فتحرك إلى مكان مفتوح، أو اقترب من النافذة.
تأكد أن بطاقة SIM تعمل بشكل سليم. أدخل بطاقة SIM في جهاز آخر. إذا كانت البطاقة تعمل، فمن المحتمل أن تكون هذه المشكلة ناتجة عن جهازك. في هذه الحالة، يُرجى الاتصال بأقرب مركز خدمة Sony Mobile.
ابحث عن شبكة من الجهاز للتحقق من توفر أي شبكات
المزيد
إذا لم يستقبل الجهاز إشارة أي شبكة، أو كانت الإشارة ضعيفة للغاية، فاتصل بمشغل الشبكة وتأكد من تغطية الشبكة في المكان الذي توجد به.
إذا لم يتوفر اتصال بيانات نقال، فجرب ما يلي:
قم بإيقاف تشغيل جهازك ثم تشغيله مجددًا. عند القيام بذلك يتم إيقاف تشغيل جميع التطبيقات الجاري تشغيلها وتحرير مساحة ذاكرة، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حل المشكلة تلقائيًا.
ألغ تنشيط وضع STAMINA وأعد تشغيل الجهاز. لتوفير طاقة البطارية، يقوم وضع STAMINA بتعطيل بيانات الهاتف المحمول عند إيقاف تشغيل الشاشة.
المزيد
تأكد من الاشتراك في استخدام الإنترنت عبر شبكة هاتف محمول. اتصل بمشغّل الشبكة الذي تتبعه للحصول على معلومات تفصيلية.
تحرك إلى منطقة أخرى وأعد المحاولة. في المناطق التي يكون بها الاستقبال ضعيفًا حيث قد توجد مشكلات في المحطة الرئيسية لموفر الشبكة، قد تفقد اتصال بيانات النقال ولذا تحتاج إلى الانتقال إلى منطقة مختلفة.
عند استخدام الجهاز أثناء التحرك، قد تفقد اتصال بيانات النقال نظرًا للمشكلات في شبكة موفر الشبكة.
أحيانًا يتصل جهازك بشبكة GSM (2G) البطيئة فقط، وليس بشبكات مثل WCDMA (3G) أو LTE (4G) ذات السرعات العليا. يعود السبب في هذا إلى قيام جهازك بالتبديل تلقائيًا بين شبكات الهاتف المحمول بناءً على شبكات الهاتف المحمول المتاحة في المناطق المختلفة. ويمكنك إعداد جهازك يدويًا لاستخدام وضع معين لشبكة الهاتف المحمول. عند تغيير وضع الشبكة، قد يستغرق الأمر أحيانًا بضع دقائق حتى يعيد الجهاز الاتصال بالشبكة.
المزيد
إذا لم يؤدِّ أي من الحلول المذكورة إلى حل المشكلة، فجرب هذه الإجراءات واحدًا تلو الآخر. وتحقق بعد الإجراء الأول مما إذا تم حل المشكلة قبل تجربة الإجراء التالي.
قم بتحديث جهازك لضمان حصولك على مستوى الأداء الأمثل وأحدث التحسينات. اقرأ المزيد حول كيفية التحديث والعثور على أحدث إصدار للبرنامج.
قم بإجراء إعادة تعيين بيانات المصنع. حيث يعد ذلك أحيانًا أفضل الحلول إذا توقف الجهاز عن العمل كما ينبغي، ولكن اعلم أن ذلك سيؤدي إلى حذف جميع المحتوى الشخصي المحفوظ على الذاكرة الداخلية بجهازك. تأكد من إجراء النسخ الاحتياطي للبيانات التي تريد الاحتفاظ بها.
المزيد
هل تجد هذه المعلومات مفيدة؟