منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» تعديل شاشة الكمبيوتر - الوضع الصحيح من المصنع - LG
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 2:53 pm من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود -- آية الكرسي -- تابع ----
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:33 am من طرف abubaker

»  وكلمة (الله) عَلَمٌ على واجب الوجود؛ مَطمورة فيه كُلُّ صفات الكمال؛ / الرعد - ؛ فشاءتْ رحمتُه سبحانه أنْ سَهَّل لنا أن نفتتح أيَّ عمل باسمه الجامع لكل صفات الجمال والكمال (بسم الله الرحمن الرحيم). ولذلك يُسَمُّونه (عَلَمٌ على واجب الوجود).
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:18 am من طرف abubaker

» أما أسماء الله فحسنى؛ لأنها بلغتْ القمة في الكمال، ولأن الأسماء والصفات التي تنطبق عليها موجودة في الخالق الأعلى سبحانه
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:06 am من طرف abubaker

» وكلمة(اللهُ) عَلَم على واجب الوجود بكل صفات الكمال له - طه
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:57 am من طرف abubaker

» فاعمل لوجهه يكْفك كل الأوجه وتريح نفسك أن تتنازعك قوى شتى ومختلفة، ويُغنيك عن كل غنى.
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:51 am من طرف abubaker

» أتدرون ما هذان الكتابان فريق في الجنة وفريق في السعير
114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 18, 2017 3:21 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

 114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

abubaker


ذكر
عدد المساهمات : 18649
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 74
الدولـة : jordan

114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     Empty
مُساهمةموضوع: 114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .    114- باب بيان جواز الشرب قائِما  وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً   فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .     I_icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2016 8:10 am

114- باب بيان جواز الشرب قائماً وبيان الأكمل والأفضل الشرب قاعداً

(4)‏767- وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال‏:‏ سقيت النبي صلى الله عليه وسلم من زمزم، فشرب وهو قائم ‏.‏ ‏ ‏.‏

768- وعن النزال بن سبرة رضى الله عنه قال‏:‏ أتى علي رضى الله عنه باب الرحبة فشرب قائماً، وقال‏:‏ إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فعل كما رأيتموني فعلت‏.‏ .‏

769- وعن ابن عمر رضى الله عنهما قال‏:‏كنا نأكل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن نمشى ، ونشرب ونحن قيام‏.‏ ‏.‏

770- وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده رضى الله عنه قال‏:‏ رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب قائماً أو قاعداً‏.‏ ‏‏.‏

771- وعن أنس رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً‏.‏ قال قتادة‏:‏ فقلنا لأنس‏:‏ فالأكل‏؟‏ قال‏:‏ ذلك أشر -أو أخبث- ‏.‏

وفى رواية له أن النبي صلى الله عليه وسلم زجر عن الشرب قائماً‏.‏

772- وعن أبى هريرة رضى الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ لا يشربن أحد منكم قائماً، فمن نسى فليستقئ‏"‏ ‏.‏

115- باب استحباب كون ساقي القوم آخرهم شرباً

773-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubaker.jordanforum.net
 
114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً فيه حديث كبشة السابق (انظر الحديث رقم 761) .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً 114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً
» 114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً
» جواز الشرب قائما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعدا فيه حديث كبشة السابق
»  114- باب بيان جواز الشرب قائماً وبيان الأكمل والأفضل الشرب قاعداً
»  114- باب بيان جواز الشرب قائِما وبيان أن الأكمل والأفضل الشرب قاعداً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  >>> المنتديات الاسلامية <<<
 ::  قسم الكتاب والسنة Language English,Arabic, virtues of business , interpretation of the Qur'an etc
-
انتقل الى: