منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum



منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» الله لا إله إلا هو الحي القيوم
اليوم في 10:42 am من طرف abubaker

» الله لا إله إلا هو الحي القيوم
اليوم في 10:41 am من طرف abubaker

» الله لا إله إلا هو الحي القيوم -- تابع
اليوم في 10:39 am من طرف abubaker

» اسماء الله الحسني
اليوم في 10:16 am من طرف abubaker

» والخُلُقُ العظيم- كما نعلم- هو استقبال الأحداث بملكات متساوية وليست متعارضة - من سورة الأنعام
اليوم في 10:05 am من طرف abubaker

» (من شهد له خزيمة فهو حسبه). وهنا يقول الحق سبحانه وتعالى: {الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ} [هود: 1].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:52 pm من طرف abubaker

» (مَنْ شهد له خزيمة فحَسْبه). قال: يا رسول الله أَأُصدِّقُك في خبر السماء، وأُكذِّبك في عِدّة دراهم؟ --- وقوله تعالى: {أَن يَرْحَمَكُمْ..} [الإسراء: 8].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:38 pm من طرف abubaker

» إزالة الظل الأزرق الذي يظهر تحت أيقونات سطح المكتب
السبت نوفمبر 26, 2016 7:22 pm من طرف abubaker

» لأن الاسم إذا أُطلِق عَلَماً على الغير انحلَّ عن معناه الأصلي ولزم العَلَمية فقط، لكن أسماء الله بقيتْ على معناها الأصلي حتى بعد أنْ أصبحتْ عَلَماً على الله تعالى، فهي إذن أسماء حُسْنى.
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:51 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 فقال: " يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة ؟ " قال هموم لزمتني وديون يا رسول الله قال :" أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك ، وقضى عنك دينك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker



ذكر
عدد المساهمات : 18471
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 66
الدولـة : jordan

مُساهمةموضوع: فقال: " يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة ؟ " قال هموم لزمتني وديون يا رسول الله قال :" أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك ، وقضى عنك دينك    الأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:12 pm



كود صفحة الكتابة





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخواني الكرام ارجوا منكم الافاده حول صحة هذه الاحاديث من ضعفها:

1 -: " من قال حين يصبح أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، أجير من الشيطان حتى يمسى " .

2-: " كل أمر ذى بال لا يبدأ فيه ببسم الله الرحمن الرحيم فهو أقطع "

3 -: " من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسى ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة "

4- : " من قرأ ( حم * تنزيل الكتاب من الله العزيز العليم ، غافر الذنب وقابل التوب * شديد العقاب ذي الطول لا إله إلا هو إليه المصير ) وآية الكرسي حين يصبح حفظ بهما حتى يمسى ، ومن قرأهما بمسى حفظ بهما حتى يصبح "

5-: " من قرأ خواتيم الحشر في ليل أو نهار فمات في ذلك اليوم أو الليلة فقد ضمن الله له الجنة "


6-( إذا زلزلت الأرض زلزالها * وأخرجت الأرض أثقالها * وقال الإنسان مالها * يومئذ تحدث أخبارها * بأن ربك أوحى لها * يومئذ يصدر الناس أشتاتاً ليروا أعمالهم * فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره * ومن يعمل مثقال ذره شراً يره ) .
كأنك قرأت نصف القرآن

7-( قل يأيها الكافرون * لا أعبد ما تعبدون * ولا أنتم عابدون ما أعبد * ولا أنا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد * لكم دينكم ولي دين )
كأنك قرأ ت ربع القرآن

8-( إذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً * فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا )
كأنك قرأت ربع القرآن

9-عن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه أنه قال: " خرجنا في ليلة مطر وظلمة شديدة أطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلى لنا فأدركناه فقال : (قل) فلم أقل شيئاً ، ثم قال : ( قل) فلم اقل شيئاً. ثم قال ( قل) فقلت: يا رسول الله ما أقول ؟ قال: قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تمسى وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء " .

10-: " من قال حين يمسي اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ، ولك الشكر فقد أدى شكر ليلته ، ومن قال مثل ذلك حين يصبح أدى شكر يومه "


11-عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم أن عبداً من عباد الله قال . يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك فعضلت بالملكين (أعيتهما) فلم يدريا كيف يكتبانها ، فصعدا إلى السماء. فقالا: يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها ؟ قال الله عز وجل وهو أعلم بما قال عبده . ماذا قال عبدي قالا : يارب إنه قد قال: يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك . فقال الله عزوجل لهما: اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها.

12-عن أبي سلام رضي الله عنه خادم النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من قال إذا أصبح وإذا أمسى : رضينا بالله ربا ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياً ورسولا ، كان حقاً على الله أن يرضيه "

13-عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من عبد يقول في كل صباح كل يوم ومساء كل ليلة : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فلن يضره شيء "

14-عن ابي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من قال حين يمسي ثلاث مرات أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضره حمة ( أي سم أو لدغة ) تلك الليلة "
15-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال (3 مرات)

16-عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم المسجد فإذا هو برجل من الأنصاريقال له أبوأمامة فقال: " يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة ؟ " قال هموم لزمتني وديون يا رسول الله قال :" أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك ، وقضى عنك دينك ؟" قال : قلت بلى يا رسول الله قال : " قل إذا أصبحت وإذا أمسيت ، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال " قال : ففعلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني "

17-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها موقناً بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة ، ومن قالها موقناً بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة "

18-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر له وإن كان فر من الزحف "

19-عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من صلى على حين يصبح عشراً ، وحين يمسى عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة "

20-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من سبح الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حج مائة حجة ، ومن حمد الله مائة بالغداة ومائة بالعشى كان كمن حمل على مائة فرس في سبيل الله ، أو قال ، غزا مائة غزوة ، ومن هلل الله مائة بالغداة ومائة بالعشى كان كمن اعتق مائة رقبة من ولد اسماعيل ومن كبرالله مائة بالغداة ومائة بالعشى لم يأت في ذلك اليوم أحد أكثرمما أتى به إلا من قال مثل ما قال أو زاد على ما قال " .

21-أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قديرعشر مرات كتب الله عز وجل له بكل واحدة قالها عشر حسنات ، وحط عنه عشر سيئات ، ورفعه بها عشر درجات ، وكن كعتق عشر رقاب ، وكن له مساحة من أول النهارالى آخره ، ولم يعمل يؤمئذ عملا يقهرهن . وان قالها حين يمسي فمثل ذلك )

22-عن جبير بن مطعم رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من قال سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد أن لا إله إلا أنت ، استغفرك وأتوب إليك في مجلس ذكر كان كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كان كفارة له "

23-عن علي رضي الله عنه قال : " من أحب أن يكتال بالمكيال الأوفى فليقل في آخر مجلسه أوحين يقوم ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون ، وسلام على المرسلين ، والحمد لله رب العالمين "
رد مع اقتباس
الحمد لله




http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=95274





_________________
الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abubaker.jordanforum.net
 
فقال: " يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة ؟ " قال هموم لزمتني وديون يا رسول الله قال :" أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك ، وقضى عنك دينك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  قسم المواعظ والأدعية عن الموت وغيره وأخرى
-
انتقل الى: