منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum



منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» (من شهد له خزيمة فهو حسبه). وهنا يقول الحق سبحانه وتعالى: {الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ} [هود: 1].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:52 pm من طرف abubaker

» (مَنْ شهد له خزيمة فحَسْبه). قال: يا رسول الله أَأُصدِّقُك في خبر السماء، وأُكذِّبك في عِدّة دراهم؟ --- وقوله تعالى: {أَن يَرْحَمَكُمْ..} [الإسراء: 8].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:38 pm من طرف abubaker

» إزالة الظل الأزرق الذي يظهر تحت أيقونات سطح المكتب
السبت نوفمبر 26, 2016 7:22 pm من طرف abubaker

» لأن الاسم إذا أُطلِق عَلَماً على الغير انحلَّ عن معناه الأصلي ولزم العَلَمية فقط، لكن أسماء الله بقيتْ على معناها الأصلي حتى بعد أنْ أصبحتْ عَلَماً على الله تعالى، فهي إذن أسماء حُسْنى.
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:51 pm من طرف abubaker

»  إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:34 pm من طرف abubaker

» تابع / إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:27 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / الذكْر: له معانٍ متعددة، فالذكْر هو الإخبار بشيء / والرحمة: هي تجليّات الراحم على المرحوم بما يُديم له صلاحه لمهمته - من سورة مريم
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:38 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / {كهيعص(1)}
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:01 pm من طرف abubaker

» إدارة Google Voice والسجل الصوتي
الإثنين نوفمبر 14, 2016 2:10 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الصفات الستة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker



ذكر
عدد المساهمات : 18466
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 66
الدولـة : jordan

مُساهمةموضوع: الصفات الستة    الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 11:28 am



الصفات الستة

1- اليقين على الكلمة الطيبة لا إله إلا الله محمد رسول الله
لا إله إلا الله، أي لا مبعود بحق في هذا الوجود إلا الله، نخرج من قلوبنا اليقين الفاسد على ذات الأشياء و المشاهدات و ندخل اليقين الصادق على ذات الله تعالى، وأن الله خلق سبع سماوات بغير عمد و سبع أراضين. يعلم حبات وقطرات الأمطار وأوراق الأشجارولارطب ولا يابس الافي كتاب حفيظ كل شىءمن خلق الله من الفرش الى العرش ملك الله ومن الذره الى جبال ملك الله ومن القطره الى البحار ملك الله ومن النمله واصغر الى جبريل ملك الله جل جلاله قال الله تعالى: { الله لا اله الا هو الحي القيوم } ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من كان آخر كلامه لا إله إلا لله دخل الجنه )

_محمد رسول الله.اي كل الطرق تؤدي الىالهلاك والفساد الا طريق الرسول صلى الله عليه وسلم يؤدي الى الفلاح النجاح وكيف تكون حياتنا مطابقه لحياه الرسول صلى الله عليه وسلم الصوره والسيره والسريره قال تعالى : { وإن تطيعوه تهتدوا } وقال صلى الله عليه وسلم (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل ومن يأبى يا رسول الله قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى )

2- الصلاة ذات الخشوع و الخضوع
كيف تكون حياتنا خارج الصلاة كداخل الصلاة و كيف نستفيد من خزائن الله تعالى، ونقضي حوائجنا بالصلاة و الصلاة عمود الدين، و معراج المؤمن الى ربه، من أقامها أقام الدين ومن هدمها هدم الدين قال تعالى: { إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا } ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم(صلوا كما رأيتموني أصلي )

3- العلم مع الذكر:
_ العلم: كيف نتعلم العلم، حتى نميز بين الحلال والحرام. نتعلم الحلال فنتبعه، ونتعلم الحرام فنجتنبه. قال تعالى: {وقل ربي زدني علما }وقال الرسول صلى الله عليه وسلم(من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا الى الجنة )

_ الذكر: كيف نذكر الله كثيرا حتى نذكر الله كثيرا حتى تأتي عظمة الله في قلوبنا ونحافظ على الأذكار الصباحية و المسائية قال الله تعالى: { فاذكروني أذكركم و شكروا لي ولا تكفرون }ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم(مثل الذي يذكر ربه و الذي لا يذكر ربه مثل الحي و الميت )

4- إكرام المسلمبن:
كيف نكرم بعضنا البعض حتى تأتي الألفة و المحبة بيننا. قال الله تعالى: { إنما المؤمنون إخوة }ويقول الرسول عليه الصلاة و السلام ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )

5- إخلاص النية:
كيف تكون أعمالنا خالصة لوجه الله تعالى بعيدة عن الرياء و السمعة و النفاق لكي يتقبل الله تعالى منا جميع الأعمال قال الله تعالى : {وما امروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين }ويقول الرسول صلى الله عليه و سلم (إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل إمرء ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله و رسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته الى دنيا يصيبها أو امرأةُ ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه )

6- الدعوة إلى الله والخروج في سبيله:
كيف ندعوا إلى الله و نخرج في سبيله بالنفس والوقت والمال الحلال لإصلاح أنفسنا ولتذكير إخواننا المسلمين و حتى لا يبقى على ظهر الأرض بيت مدرٍ ولا وبرٍ ولا شعرٍ إلا ويدخله هذا الدين قال تعالى { ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله }و يقول الرسول عليه الصلاه و السلام لعليُ( لأن يهدي الله بك رجلُ واحد خيرُ لك من حمر النعم )









_________________
الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abubaker.jordanforum.net
 
الصفات الستة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: هدايات وإرشادات وتوجيهات إسلامية :: الصفات الستة-
انتقل الى: