منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum



منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» منتديات الرحمن :: القسم ( الروحاني ). :: منتدى أسرار القرأن الكريم.
الأربعاء أبريل 26, 2017 8:13 am من طرف abubaker

» منتديات الرحمن :: القسم ( الروحاني ). :: منتدى أسرار القرأن الكريم.
الأربعاء أبريل 26, 2017 8:13 am من طرف abubaker

» اللهمَّ ما أمسى بنا من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقكَ فمنكَ وحدكَ - مقدمة
الثلاثاء أبريل 25, 2017 10:57 pm من طرف abubaker

» فسبحانه لا يَعْجَلُ بعجلة العبادة حتى تبلغ الأمور ما أراد. ويقول سبحانه: {وظنوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَآءَهُمْ نَصْرُنَا...} [يوسف: 110].
الثلاثاء أبريل 25, 2017 8:36 am من طرف abubaker

» ولذلك نجد الحق سبحانه يُعْلِم رسله أن النصر سيأتي في الموعد الذي يحدده سبحانه، ولا يعرفه أحد، فسبحانه لا يَعْجَلُ بعجلة العبادة حتى تبلغ الأمور ما أراد. ويقول سبحانه: {وظنوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَآءَهُمْ نَصْرُنَا...} [يوسف: 110].
الثلاثاء أبريل 25, 2017 8:30 am من طرف abubaker

» وعادت الخاطبة
الإثنين أبريل 24, 2017 7:04 am من طرف abubaker

» فقالت خديجة‏:‏ كلا، والله ما يخزيك الله أبدًا، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكل، وتكسب المعدوم، وتقرى الضيف، وتعين على نوائب الحق،
الأحد أبريل 23, 2017 4:18 pm من طرف abubaker

»  تعريف القرآن الكريم
السبت أبريل 22, 2017 8:19 am من طرف abubaker

»  تعريف القرآن الكريم القرآن الكريم: هو كتاب الله عز وجل المنزل على خاتم أنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم بلفظه ومعناه، المنقول بالتواتر المفيد للقطع واليقين المكتوب في المصاحف من أول سورة الفاتحة إلى آخر سورة الناس.
السبت أبريل 22, 2017 8:15 am من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  299 - باب كراهة المشي في نعل واحدة أو خف واحد لغير عذر وكراهة لبس النعل والخف قائما لغير عذر Chapter 299 Undesirability of Wearing one Shoe or Sock 1649 -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 18599
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 66
الدولـة : jordan

مُساهمةموضوع: 299 - باب كراهة المشي في نعل واحدة أو خف واحد لغير عذر وكراهة لبس النعل والخف قائما لغير عذر Chapter 299 Undesirability of Wearing one Shoe or Sock 1649 -    الأحد سبتمبر 11, 2016 3:08 am


299 - باب كراهة المشي في نعل واحدة أو خف واحد لغير عذر وكراهة لبس النعل والخف قائما لغير عذر
Chapter 299
Undesirability of Wearing one Shoe or Sock

1649 - عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : [ لا يمش أحدكم في نعل واحدة لينعلهما جميعا أو ليخلعهما جميعا ] وفي رواية : [ أو ليحفهما جميعا ] متفق عليه
1649. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him)said: The Messenger of Allah (PBUH) said, "None of you should walk wearing one shoe; you should either wear them both or take them off both.''
[Al-Bukhari and Muslim].
Commentary: We learn from this Hadith that it is undesirable to wear one shoe in one foot and leave the other foot uncovered because one does not look respectable in this condition, and cannot keep a balance in his gait. This is also bound to be exposed to ridicule.

1650 - وعنه رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : [ إذا انقطع شسع نعل أحدكم فلا يمش في الأخرى حتى يصلحها ] رواه مسلم
1650. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him)said: I heard the Messenger of Allah (PBUH) saying, "When the lace of one of the shoes of any one of you is cut off, he should not walk with the other until he has got the lace repaired.''
[Muslim].
Commentary: The shoe-laces used in Arabia at the time of the Prophet (PBUH) were different from the ones which are used in modern times. The shoes were then so designed that they could not be used without laces. It was like a strap which kept the shoe tied to the foot, and if it was broken one could not use the footwear at all. For this reason, it was ordained by the Prophet (PBUH) that one should first get the strap repaired and then use the pair of his shoes. If this was not done, one would be then wearing one shoe and leaving his other foot bare. There is no harm, however, if one has to do this under some compulsion.

1651 - وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله نهى أن ينتعل الرجل قائما . رواه أبو داود بإسناد حسن
1651. Jabir (May Allah be pleased with him) said: The Messenger of Allah (PBUH) forbade a person wearing(tying up) his shoe while standing.
[Abu Dawud with a good Isnad].
Commentary: We learn from this Hadith that it is undesirable to put on one's shoes (or socks, etc.) in the standing position. Some religious scholars are of the opinion that this is more of an advice than an order. By prescribing the manners of wearing one's shoes, it has been illustrated that the Islamic teachings cover all spheres of life.



300 - باب النهي عن ترك النار في البيت عند النوم ونحوه سواء كانت في سراج أو غيره
Chapter 300
Prohibition of Leaving the Fire Burning

1652 -

_________________
الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abubaker.jordanforum.net
 
299 - باب كراهة المشي في نعل واحدة أو خف واحد لغير عذر وكراهة لبس النعل والخف قائما لغير عذر Chapter 299 Undesirability of Wearing one Shoe or Sock 1649 -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: هدايات وإرشادات وتوجيهات إسلامية :: ترجمة أحاديث كتاب رياض الصالحين - باللغة الإنجليزية Riyad righteous book - Translated in English-
انتقل الى: