منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum



منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» (من شهد له خزيمة فهو حسبه). وهنا يقول الحق سبحانه وتعالى: {الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ} [هود: 1].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:52 pm من طرف abubaker

» (مَنْ شهد له خزيمة فحَسْبه). قال: يا رسول الله أَأُصدِّقُك في خبر السماء، وأُكذِّبك في عِدّة دراهم؟ --- وقوله تعالى: {أَن يَرْحَمَكُمْ..} [الإسراء: 8].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:38 pm من طرف abubaker

» إزالة الظل الأزرق الذي يظهر تحت أيقونات سطح المكتب
السبت نوفمبر 26, 2016 7:22 pm من طرف abubaker

» لأن الاسم إذا أُطلِق عَلَماً على الغير انحلَّ عن معناه الأصلي ولزم العَلَمية فقط، لكن أسماء الله بقيتْ على معناها الأصلي حتى بعد أنْ أصبحتْ عَلَماً على الله تعالى، فهي إذن أسماء حُسْنى.
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:51 pm من طرف abubaker

»  إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:34 pm من طرف abubaker

» تابع / إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:27 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / الذكْر: له معانٍ متعددة، فالذكْر هو الإخبار بشيء / والرحمة: هي تجليّات الراحم على المرحوم بما يُديم له صلاحه لمهمته - من سورة مريم
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:38 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / {كهيعص(1)}
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:01 pm من طرف abubaker

» إدارة Google Voice والسجل الصوتي
الإثنين نوفمبر 14, 2016 2:10 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الصبر والمثابرة Patience and Perseverance رياض الصالحين مترجما للإنجليزية باب الصبر تكملة ( 2 )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker



ذكر
عدد المساهمات : 18466
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 66
الدولـة : jordan

مُساهمةموضوع: الصبر والمثابرة Patience and Perseverance رياض الصالحين مترجما للإنجليزية باب الصبر تكملة ( 2 )    الثلاثاء أغسطس 02, 2016 9:06 pm





https://i35.servimg.com/u/f35/16/02/64/63/images11.jpg

https://i35.servimg.com/u/f35/16/02/64/63/images11.jpg



51 - وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : [ إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها ] قالوا : يا رسول الله فما تأمرنا ؟ قال : [ تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم ] متفق عليه
و [ الأثرة ] : الانفراد بالشيء عمن له فيه حق.
. 51- Ibn Mas`ud (May Allah be pleased with him) reported: Messenger of Allah (PBUH) said, "You will see after me favouritism and things which you will disapprove of.'' They submitted: "What do you order us to do (under such circumstances)?'' He replied, "Discharge your obligations and ask your rights from Allah".
[Al-Bukhari and Muslim].

Commentary: This Hadith tells that if you have rulers who deny your rights and give themselves and their relatives preference over you then patience is a better recourse. Rather than revolting against them, you should seek pardon and forgiveness from Allah and pray for His Protection against the mischief and tyranny of the rulers provided they do not show outright disbelief.

52 - وعن أبي يحيى أسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلا من الأنصار قال : يا رسول الله ألا تستعملني كما استعملت فلانا ؟ فقال : [ إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض ] متفق عليه
و [ أسيد ] بضم الهمزة
و [ حضير ] بحاء مهملة مضمومة وضاد معجمة مفتوحة والله أعلم.
. 52- Usaid bin Hudhair (May Allah be pleased with him) reported that: A person from among the Ansar said, "O Messenger of Allah! You appointed such and such person and why do you not appoint me?'' Messenger of Allah (PBUH) said, "After me you will see others given preference to you, but you should remain patient till you meet me at the Haud (Al-Kauthar in Jannah)".
[Al-Bukhari and Muslim].

Commentary:
. 1- The prophecy of the Prophet (PBUH) came true, which is a miracle as well as an evidence of his truthfulness.

. 2- The Haud (pond) mentioned here is Haud Al-Kauthar which is granted to the Prophet (PBUH) in Jannah or in the field where people will be assembled on the Day of Resurrection. There he will offer his followers cups of pure drink with his own hands. It will be such that one who would take it will never feel thirst again.

3- Demand for an office is not a pleasant quality. It is, therefore, prohibited to give office to a person who demands it. It is, however, permissible only in case a person feels that he is more competent than others and there is no one else in view who is more intelligent, capable and pious.

53 - وعن أبي إبراهيم عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم في بعض أيامه التي لقي فيها العدو انتظر حتى إذا مالت الشمس قام فيهم فقال : [ يا أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو واسألوا الله العافية فإذا لقيتموهم فاصبروا واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ] ثم قال النبي صلى الله عليه و سلم : [ اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم ] متفق عليه وبالله التوفيق.
. `53- Abdullah bin Abu Aufa (May Allah be pleased with him) reported: The Messenger of Allah (PBUH) at one time when he confronted the enemy, and was waiting for the sun to set, stood up and said, "O people! Do not long for encountering the enemy and supplicate to Allah to grant you security. But when you face the enemy, show patience and steadfastness; and keep it in mind that Jannah lies under the shade of the swords.'' Then he invoked Allah, saying, "O Allah, Revealer of the Book, Disperser of the clouds, Defeater of the Confederates, put our enemy to rout and help us in over-powering them".
[Al-Bukhari and Muslim].

Commentary:
. 1- Although great stress has been laid on full preparation and readiness for Jihad, it is prohibited to wish for war with enemy.

. 2- Patience is a great weapon of a Muslim. In the context of Jihad, it means steadfastness, fortitude and fearlessness of death in the battlefield.

. 3- Muslims are ordained not to rely entirely on weapons, material resources and their military prowess. They are advised to pray to Allah for victory over their enemy.

 رياض الصالحين        



_________________
الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abubaker.jordanforum.net
 
الصبر والمثابرة Patience and Perseverance رياض الصالحين مترجما للإنجليزية باب الصبر تكملة ( 2 )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: هدايات وإرشادات وتوجيهات إسلامية :: ترجمة كتاب رياض الصالحين - باللغة الإنجليزية Riyad righteous book - Translated in English-
انتقل الى: