منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum



منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» (من شهد له خزيمة فهو حسبه). وهنا يقول الحق سبحانه وتعالى: {الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ} [هود: 1].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:52 pm من طرف abubaker

» (مَنْ شهد له خزيمة فحَسْبه). قال: يا رسول الله أَأُصدِّقُك في خبر السماء، وأُكذِّبك في عِدّة دراهم؟ --- وقوله تعالى: {أَن يَرْحَمَكُمْ..} [الإسراء: 8].
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:38 pm من طرف abubaker

» إزالة الظل الأزرق الذي يظهر تحت أيقونات سطح المكتب
السبت نوفمبر 26, 2016 7:22 pm من طرف abubaker

» لأن الاسم إذا أُطلِق عَلَماً على الغير انحلَّ عن معناه الأصلي ولزم العَلَمية فقط، لكن أسماء الله بقيتْ على معناها الأصلي حتى بعد أنْ أصبحتْ عَلَماً على الله تعالى، فهي إذن أسماء حُسْنى.
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:51 pm من طرف abubaker

»  إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:34 pm من طرف abubaker

» تابع / إننا نجد أن بعضا من أسماء الله سبحانه وتعالى له مقابل، ومن أسماء الله الحسنى ما لا تجد له مقابلا. فإذا قيل “المحيي” تجد “المميت” لكن الصفة إن لم يوجد لها مقابل نسميها صفة ذات، فهو “حي” ولا نأتي بالمقابل
الإثنين نوفمبر 21, 2016 2:27 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / الذكْر: له معانٍ متعددة، فالذكْر هو الإخبار بشيء / والرحمة: هي تجليّات الراحم على المرحوم بما يُديم له صلاحه لمهمته - من سورة مريم
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:38 pm من طرف abubaker

»  فالاسم هو العَلَم الذي وُضِع للدلالة على هذا اللفظ. / {كهيعص(1)}
الأحد نوفمبر 20, 2016 5:01 pm من طرف abubaker

» إدارة Google Voice والسجل الصوتي
الإثنين نوفمبر 14, 2016 2:10 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  تشجيع سبل العيش من خلال العمل والامتناع عن التسولEncouraging Livelihood by working and Abstaining from Begging رياض الصالحين مترجما للإنجليزية ن عمل يده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker



ذكر
عدد المساهمات : 18466
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 66
الدولـة : jordan

مُساهمةموضوع: تشجيع سبل العيش من خلال العمل والامتناع عن التسولEncouraging Livelihood by working and Abstaining from Begging رياض الصالحين مترجما للإنجليزية ن عمل يده    الثلاثاء أغسطس 02, 2016 12:14 pm





https://i35.servimg.com/u/f35/16/02/64/63/images11.jpg

https://i35.servimg.com/u/f35/16/02/64/63/images11.jpg


59 - باب الحث على الأكل من عمل يده والتعفف به عن السؤال والتعرض للإعطاء
Chapter 59
Encouraging Livelihood by (working with) Hands and Abstaining from Begging

قال الله تعالى ( الجمعة 10 ) : { فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله } الآية
Allah, the Exalted, says:
"Then when the (Jumu`ah) Salat (prayer) is ended, you may disperse through the land, and seek the Bounty of Allah (by working).'' (62:10).

539 - وعن أبي عبد الله الزبير بن العوام رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : [ لأن يأخذ أحدكم أحبله ثم يأتي الجبل فيأتي بحزمة من حطب على ظهره فيبيعها فيكف الله بها وجهه خير له من أن يسأل الناس أعطوه أو منعوه ] رواه البخاري
539. Zubair bin `Awwam (May Allah be pleased with him) reported: Messenger of Allah (PBUH) said, "It is far better for you to take your rope, go to the mountain, (cut some firewood) carry it on your back, and sell it and thereby save your face than begging from people whether they give you or refuse.''
[Al-Bukhari].
Commentary: As compared to beggary, this Hadith puts emphasis on hard work. However, people may look down upon manual labour or hard work, yet it is certainly far better than seeking charity servilely, because doing a job like this will certainly save a man's self-respect, whereas begging puts him in an awkward position. To put it in this way, Islam stands for a man's deliverance from indignity and teaches him to keep his sense of dignity

540 - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : [ لأن يحتطب أحدكم حزمة على ظهره خير من أن يسأل أحدا فيعطيه أو يمنعه ] متفق عليه
540. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him) reported: Messenger of Allah (PBUH) said, "It is better for anyone of you to carry a bundle of wood on his back and sell it than to beg of someone whether he gives him or refuses.''
[Al-Bukhari and Muslim].

541 - وعنه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : [ كان داود عليه السلام لا يأكل إلا من عمل يده ] رواه البخاري
541. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him) reported: The Prophet (PBUH) said, "(Prophet) Dawud (PBUH) ate only out of that which he earned through his manual work.''
[Al-Bukhari].

542 - وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : [ كان زكريا عليه السلام نجارا ] رواه مسلم
542. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him) reported: Messenger of Allah (PBUH) said, "(Prophet) Zakariyya (PBUH) was a carpenter.''
[Al-Bukhari].

543 - وعن المقداد بن معد يكرب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : [ ما أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده إن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده ] رواه البخاري
543. Abu Hurairah (May Allah be pleased with him) reported: The Prophet (PBUH) said, "No food is better to man than that which he earns through his manual work. Dawud (PBUH), the Prophet of Allah, ate only out of his earnings from his manual work.''
[Al-Bukhari].
Commentary: Labour and manual work make the living of a man good, laudable and excellent. The Prophets also earned their living with their own work. Upon such earnings we get the Blessing of Allah. Some people wrongly think that earning a living is at variance with trust in Allah. Rather the right form of trust requires us to adopt ways and means according to our capacity and then to leave the matter to Allah. Also the Prophetic argument tells us that any manual skill or occupation, and the one who depends on it for his living should not be considered inferior. Instead, such people deserve respectable and worthy place in society because they emulate the example of the Prophets. In our society, a highbrow attitude towards them is unfortunate and deserves our deprecation. We have chosen to put some trades in a very low estimate and so is our view of those who are attached with them. In fact, no trade is inferior, nor is the person who adopts it.
  رياض الصالحين    



_________________
الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abubaker.jordanforum.net
 
تشجيع سبل العيش من خلال العمل والامتناع عن التسولEncouraging Livelihood by working and Abstaining from Begging رياض الصالحين مترجما للإنجليزية ن عمل يده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفـــاجأة حمل مجاناً من رابيد شير Premium Rapidshare – working 100 %

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: هدايات وإرشادات وتوجيهات إسلامية :: ترجمة كتاب رياض الصالحين - باللغة الإنجليزية Riyad righteous book - Translated in English-
انتقل الى: