منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }يونس25
And God calls to the House of Peace and guides whom He wills to a Straight Path} Younis 25
نحن سعداء للمشاركة في (منتدى الأصدقاء)
We are pleased to join in ( Forum Friends )
يشرفنا تسجيلك
We are honored register you
إدارة المنتدى
Management of Forum

منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

( أهلا وسهلا بكم في منتدى الأصدقاء Welcome to the forum Friends >> الرجاء تسجيل الدخول للتعرف على فضائل الأعمال التي يحبها الله Please log in to learn about the virtues of Business loved by God

المواضيع الأخيرة
» تعديل شاشة الكمبيوتر - الوضع الصحيح من المصنع - LG
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 2:53 pm من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود. --- آية الكرسي
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:44 am من طرف abubaker

»  إن كلمة “الله” هي علم على واجب الوجود -- آية الكرسي -- تابع ----
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:33 am من طرف abubaker

»  وكلمة (الله) عَلَمٌ على واجب الوجود؛ مَطمورة فيه كُلُّ صفات الكمال؛ / الرعد - ؛ فشاءتْ رحمتُه سبحانه أنْ سَهَّل لنا أن نفتتح أيَّ عمل باسمه الجامع لكل صفات الجمال والكمال (بسم الله الرحمن الرحيم). ولذلك يُسَمُّونه (عَلَمٌ على واجب الوجود).
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:18 am من طرف abubaker

» أما أسماء الله فحسنى؛ لأنها بلغتْ القمة في الكمال، ولأن الأسماء والصفات التي تنطبق عليها موجودة في الخالق الأعلى سبحانه
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 4:06 am من طرف abubaker

» وكلمة(اللهُ) عَلَم على واجب الوجود بكل صفات الكمال له - طه
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:57 am من طرف abubaker

» فاعمل لوجهه يكْفك كل الأوجه وتريح نفسك أن تتنازعك قوى شتى ومختلفة، ويُغنيك عن كل غنى.
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالأحد يوليو 30, 2017 3:51 am من طرف abubaker

» أتدرون ما هذان الكتابان فريق في الجنة وفريق في السعير
لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 18, 2017 3:21 pm من طرف abubaker

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

 لأن الحق سبحانه وتعالى لم يشأ أن يجعل الأسباب في الكون تعمل آليا وميكانيكيا بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. - تابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abubaker

abubaker


ذكر
عدد المساهمات : 18649
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 73
الدولـة : jordan

لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع Empty
مُساهمةموضوع: لأن الحق سبحانه وتعالى لم يشأ أن يجعل الأسباب في الكون تعمل آليا وميكانيكيا بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. - تابع   لأن الحق سبحانه وتعالى  لم يشأ أن يجعل الأسباب  في الكون تعمل آليا وميكانيكيا  بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب  إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. -  تابع I_icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2016 2:50 am

ولماذا تأتي الحركة ناقصة للبسط؟

لأن الحق سبحانه وتعالى
لم يشأ أن يجعل الأسباب
في الكون تعمل آليا وميكانيكيا
بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا.
ففوق الأسباب مسبب
إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف.

إذن فكل المخالفات التي نراها
تتم على خلاف ما تؤديه الأسباب

إنما هي دليل طلاقة القدرة،
فلو كانت الأشياء تسير هكذا ميكانيكيا،
فسوف يقول الناس: إن الميكانيكا دقيقة لا تتخلف.

لكن الحق يلفتنا إلى أنه يزاول سلطانه في ملكه،
فهو لم يزاول السلطان مرة واحدة،
ثم خلق الميكانيكا في الكون
والأسباب ثم تركها تتصرف، لا،

هو يوضح لنا: أنا قيوم لا تأخذني سِنَةٌ ولا نوم،

أقول للأسباب اعملي أو لا تعملي،
وبذلك نلتفت إلى أنه المسيطر.

وتجد هذه المخالفات في الشواذ في الكون،
حتى لا تَفْتِنَّاً رتابة الأسباب،

ولنذكر الله باستمرار،
ويكون الإنسان على
ذكر من واهب الأسباب ومن خالقها،

فلا تتولد عندنا بلادة من أن الأسباب مستمرة دائماً،
ويلفتنا الحق إلى وجوده، فتختلف

(4/2079)

الأسباب لتلفتك إلى أنها ليست فاعلة بذاتها،
بل هي فاعلة لأن الله خلقها وتركها تفعل،
ولو شاء لعطلها.



قلنا هذا في معجزة إبراهيم عليه السلام،
حيث ألقاه أهله في النار ولم يُحرق،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubaker.jordanforum.net
 
لأن الحق سبحانه وتعالى لم يشأ أن يجعل الأسباب في الكون تعمل آليا وميكانيكيا بحيث إذا وجدت الأسباب يوجد المسبب، لا. ففوق الأسباب مسبب إن شاء قال للأسباب: قفي فتقف. - تابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» . ويردف الحق سبحانه وتعالى عبادته بالإحسان إلى الوالدين فيأتي قوله - جل شأنه -: {وبالوالدين إِحْسَاناً} والوالدان هما الأب والأم؛ - تابع
» إياك أن تجعل الأسباب في ذهنك أمام المسبب الأعلى. . بل اقصد في كل عمل وجه الله. ويضرب الحق المثل لراحة الموحد ولتعب المشرك فقال: {ضَرَبَ الله مَثَلاً رَّجُلاً فِيهِ شُرَكَآءُ مُتَشَاكِسُونَ -تابع
» وعندما يريد الحق سبحانه وتعالى أن يلفت خلقه إلى أن يؤمنوا به يلفتهم إلى الكون، ويلفتهم إلى ما خلق الله ليتأكدوا أن الظواهر نشأت عن قادر عليم حكيم
» كأن الحق تبارك وتعالى يقول لك: إذا كان الخالق سبحانه قد أعدَّ لك الكون بما يُقيم حياتك المادية، أيترك حياتك المعنوية بدون عطاء؟
» الحق سبحانه وتعالى خلق الكون وفيه أجناس، وكل جنس يشمل أنواعاً أو نوعين، فإذا ما رأيت جنساً من الأجناس انقسم إلى نوعين، فاعلم أنهما يشتركان في مطلوب الجنس،

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء ::  >>> المنتديات الادبية والثقافية <<<
 ::  رسالة أبو بكر - قسم (التوجيه والمشورة وإدارة الإفتاء) Message Abu Baker - Section Of ( guidance and advice and Ifta
-
انتقل الى: